جـــــــــيل القيــــــــــــادة

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

ﻻيوجد هناك من ﻻ يصلح لشيء,,,قصة بألف عبرة



حياكم الله ..ساقدم لكم اليوم قصة ممتعة .. تقدم نموذجا رائعا للقائد الناجح الذي يحمل الهمم الى اﻻعلى ..تابعونا 




يحكى انه كان هناك جرتان ..جرة تحمل الماء كامﻻ والجرة اﻻخرى كانت مشروخة .. وكلما حملها الغﻻم المكلف بجلب الماء لسيده .. يأتي باﻻولى مملوؤة عن آخرها ..والثانية يسيل منها الماء عن الجانبين ..بعد وقت معين ..بدأت الجرة المعيبة تحس بالخجل نظرا ﻻنها مفيدة في ﻻشيء فهي ﻻ تحمل الماء الكافي ..وفي يوم من اﻻيام كان الغﻻم يمـﻵ الماء من الوادي على عادته .

حتى سمع صوت الجرة المشروخة قائلتا"اعذرني يا سيدي لقلة عطائي ..فأنا السبب في توبيخ سيدك لك كل مرة

فأجاب الغﻻم باجابة عجيبة " في المرة القادمة .. ونحن في الطريق انظري الى جانب الطريق .." 
لم تفهم الجرة ابدا معنى هذا اﻻمر ..وفي خروجها الثاني مع الغلام اعتذرت والخجل يعتري محياها قائلتا"هاأنذا مرة اخرى ..سأكون سببا في المشاكل لك ..." 

فأتبع الغلام الحكيم قائـﻻ"انظري الى جانبك من الطريق كم اصبحت الزهور جميلة ..اتعلمين ..لوﻻ ان الماء ينسكب على هذا الجانب من الطريق لما استطاعت الزهور ان تصبح هكذا ...ولما استطعت ان اجلب الزهور لسيدي كل صباح .. على المائدة..تأكدي يا عزيزتي انك تقومين بعم رائع"


المغزى من القصة 

قد يكون في فريق عملك او في عائلتك اشخاص قد يعانون من ضعف الكفاءة في اداء المهمات المخولة لهم .. لكن كقائد يجب عليك ان تستغل بعض الملكات التي قد تكون مميزة فيهم ..ويجب ان نكف عن اعتقادنا السائد بأن هناك بعض الناس ﻻتصلح ﻵي شيء .. بل هناك بعض الناس ﻻتريد ان تفعل أي شيء ..فنحن متساوون في القدرة وﻻأحد يزيد عن اﻻخر بشيء...


شارك الموضوع اصدقاءك ..وﻻتذهب دون ان تترك بصمتك بتعليق عن الموضوع .. يفتح المجال لأفكار اكثر ابداعا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق